استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية
العودة   منتديات سوريا دومينال > الاقسام العامة > ابراج اليوم - الابراج اليومية - حظك اليوم - برجك اليوم - ابراج 2014

الملاحظات

ابراج اليوم - الابراج اليومية - حظك اليوم - برجك اليوم - ابراج 2014 ابراج اليوم,برجك اليوم,حظك اليوم,الابراج اليومية,الابراج الاسبوعية,شاهد برجك,توقعات الابراج,الابراج 2014,حظك اليوم الابراج,Horoscope Daily,ابراج مكتوب,ابراج طرب,ابراج فرفش



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2009-09-24, 09:03 PM   #1

نجمة الليل
 
الصورة الرمزية نجمة الليل
.:. دومينو متألق .:.

نجمة الليل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 474
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 الجنس : آنثى
 الإقامة: Syria
 المشاركات : 3,853
 المهنة : ..............
 نقاط التقييم : 100
 معدل التقييم : نجمة الليل يستحق التميزنجمة الليل يستحق التميز
 مستوى التقييم : 8

افتراضي برج الثور وصفاتة رجل وامراة

برج الثور



الصفات العامة لبرج الثور

إن أسهل طريقة نتعرف بها إلى أحد مواليد برج الثور الإصغاء إلى حديثه . فإذا بدا مقتضبا مقتصرا على كلمتين نعم ولا , و رافق ذلك في الوقت نفسه هدوء في الملامح و بأس في المظهر العام أمكننا التأكيد أنه ينتمي حقا إلى ذلك البرج العظيم . إنه رمز الصمود بكل ما في الكلمة من معنى . يقف في وجه الصدمات و العقبات كالجبل الأشم , منتصب القامة مكتوف الذراعين مطبق الشفتين لا يحرك ساكنا و لا يتزحزح قيد شعرة عن الطريق الذي اختاره لنفسه . قلما يرد على الهجمات بمثلها . أقصى مناه أن يترك لشأنه . صبور كثير الاحتمال , يتظاهر بالبرود التام وقتا طويلا ثم ينفجر لأتفه الأسباب , حاله حال القشة في كوب ملآن . من الخير عندئذ لمسبب العاصفة أن يختـفي من دربه لأن مولود برج الثور يهيج بين الحين و الآخر هيجانا مريعا يجعله يندفع كالمجنون حاملا الخراب و الدمار لكل من يعترض سـبيله .
ينجذب هذا الإنسان بقوة نحو أفراد الجنس الآخر لكنه يفضل بطبعه الأسلوب السلبي بدلا من ملاحقة أهدافه بصورة إيجابية . هذه الظاهرة تجعله يلازم بيته في معظم الأوقات مكتفيا من حياته الاجتماعية بدور المضيف أو صاحب الدعوة لا الزائر .
من العادات التي يأبى ممارستها – ولا يجيد استعمالها حتى لو أراد – إظهار القلق و العصبية و قضم الأظافر و ما شابه ذلك . إذا واجهته مشكلة أخذ يشحذ فكره لإيجاد الحل الملائم دون أن يظهر عليه ما يشير إلى تنازع الأفكار أو المشاعر . و مع أن دماغه يعمل بسرعة في الأزمات إلا أنه يفضل التروي في اتخاذ المواقف النهائية .
تشير الدلائل جميعا إلى أن هذا الإنسان خلق للحياة العائلية و الاستقرار . من أهدافه الرئيسية امتلاك بيت يضمن له الراحة و الرفاهية . لا يطيق التغيير , و يتمسك بالعادات و التقاليد , و يلازم الأرض و الطبيعة و الهواء الطلق . إذا اضطرته ظروفه إلى العيش وسط المدينة عمل المستحيل لإحاطة نفسه بالنبات و الزهر و كل ما يوحي بحياة الريف . و إن بدا على غير ما ذكرنا كان السبب تأثيرات فلكية معينة حولت طريقه و أكسبت شخصيته جوانب إضافية .
يتمتع مواليد برج الثور بعافية شديدة تصمد أمام المرض , لكنهم إذا اعتلوا تماثلوا للشفاء ببطء , و سبب ذلك بعدهم عن التفاؤل و الحيوية و رفضهم الامتثال لأوامر الأطباء . يظلون أكثر عافية من غيرهم شرط أن يقوا السمنة المفرطة و الجراثيم و الأوبئة .
عناد برج الثور معروف و إن كان أصحابه يرفضون تسميته عنادا . إنه في اعتقادهم صبر و احتمال و حكمة و منطق . لهذا السبب يصعب عليهم تقبل النقد أو اللوم . إذا طلب منهم تبرير مواقفهم فشلوا في إعطاء أسباب وجيهة . إنهم هكذا و السلام !
يصعب تخيل هذا النوع من الرجال ودودا محبا لعائلته . و لكنهم هكذا و أكثر . إنهم يستحقون أرفع الأوسمة تقديرا لشجاعتهم و احتمالهم المصاعب في سبيل من يحبون . هم أوفياء لأصدقائهم أيضا , يندفعون في سبيلهم بجميع الوسائل و الطرق ولا يرفضون لهم أي طلب ما عدا التخلي عن عنادهم .
روح الفكاهة عندهم مبعث حيرة الآخرين . إذا ألقيت أمامهم نكتة بارعة تدل على العمق و سرعة الخاطر ردوا عليها بالصمت المطبق . أما إذا تزحلق أحد أمامهم و وقع أرضا قهقهوا فرحين كالأطفال . مرحهم واقعي خشن بعض الشيء لكنه خال من كل أثر للؤم و الشماتة .
من الناحية الاقتصادية يبدو إنسان برج الثور و المال كتوأمين سياميين يستحيل فصلهما . ولا يعني ذلك أن جميع مواليد هذا البرج هم من أصحاب الأملاك الشاسعة و الثروات الطائلة . لكن قلما يوجد بينهم فقير معوز . يبني هذا الإنسان عموما حياته الاقتصادية بحذر و بطء معتمدا قبل كل شيء على الأساس المتين و الحسابات الدقيقة . و متى تسنى له جمع ما يلزم من مال و ممتلكات أعطى نفسه إجازة طويلة تاركا للآخرين هموم السعي و الركض . إن المال في اعتقاده مواز للسلطة و الجاه , و يستحق أن يحافظ عليه , لكن البخل ليس من شيمه .
كل ما هو ضخم يثير مولود هذا البرج , فمثلا كلما زادت الأبنية ارتفاعا ازداد إعجابه بها و إذا دخل حديقة حيوانات وقف مشدودا أمام الفيلة غير مبال بالقردة ذات الذكاء الواضح و الحركة المستمرة . و الطريف أنه يخشى الأحجام الصغيرة لا الكبيرة من هذه الحيوانات فيطلق ساقيه للريح أمام فأر حقير بعد وقفة لا مبالاة أمام نمر هائج مثلا .
معظم مواليد برج الثور يتمتعون بأصوات جميلة تجعل من بعضهم مطربين محترفين , كما أن أكثرهم يتذوق الموسيقى و الرسم و النحت ولا يستبعد أن يكون بينهم هواة عديدون في مختلف المجالات الفنية .
و بكلمة مختصرة : إنه كبير . . . كبير في كل شيء , في عقله و قلبه و مشاعره . و هناك كلمة أخرى تعبر عنه و هي العناد التام .

الطفل الثور

إن الهدوء و العناد المعروفين عن برج الثور يأتيان مع الولادة . يكسب طفل برج الثور منذ الساعات الأولى إعجاب المحيطين به بسبب تلك السكينة التي تلازمه . ثم يحدث شيء ما يجعله ينفجر في الصراخ و البكاء بصورة أقرب إلى دوي المدفع أو هدير الشلال . من الأسباب التي تثير غضبه منذ البداية إجباره على الأكل أو اللبس أو غيره . إذا حاولت أمه أن تفتح فمه بطرف الملعقة أو شدت ذراعه لتدخلها في كم سترته رد عليها بالرفض شادا جسده الصغير مقلصا عضلاته بكل ما أوتي من قوة . وإذا أصرت احتقن وجهه و أصبح قرمزيا و صدرت عن حنجرته القوية أصوات هائلة تهتز لها جدران البيت .
فيما عدا ذلك وجوده متعة للعائلة . فهو الحب و الحنان كله . يهوى الضم و التقبيل , ولا يتردد في إظهار عاطفته لأهله و للأصدقاء على حد سواء . طفلة برج الثور تجيد بنوع خاص التعبير عن حبها سواء بالنظرات أو الابتسامات أو المداعبة . هذه الوسيلة المحببة تضمن لها جميع ما تصبو إليه , و تجعلها طفلة أبيها المدللة التي لا يرد لها طلب .
أطفال برج الثور أصحاء جسديا و نفسيا . من طبعهم الاستقرار و هدوء العاطفة و البعد عن الرياء و التمثيل و الكدر و الانحطاط . إنهم غالبا هادئون . أحيانا سلبيون عنيدون , نضجهم مبكر و مواقفهم الاجتماعية تتسم بالهدوء و التهذيب . من الصعب أن يعكر صفوهم شيء . يرفضون التدخل فيما لا يعنيهم و يصرون على أن يتركوا لشأنهم . إذا جوبهوا بالضغط و الإكراه ردوا بعنف و قسوة , و إذا عوملوا بلطف رجعوا عن عنادهم و خضعوا للأوامر . أقوياء أمام العنف و ضعفاء أمام الحب و اللين .
ينقاد طفل برج الثور إلى المنطق في سن مبكرة . فإذا لم يقتنع بأمر ما رفضه بحزم و إصرار . إذا رغب أهله في تقويمه و توجيهه دون أدنى صعوبة عليهم أن يتبعوا معه الأساليب الإيجابية و أن يبرروا طرقهم التربوية بصورة منطقية مقبولة , و عليهم أن يتحلوا بالصدق و إلا أساءوا إليه إساءة بليغة تظهر نتائجها فيما بعد .
تقوم الألوان و الأصوات بدورها الفعال في تكوين شخصية هذا الطفل منذ مراحله الأولى . فإذا غلب اللون الأحمر أو البرتقالي أو أحد فروعهما على أثاث غرفته أظهر القلق و الحنق دون أن يدرك أهله السبب . و إذا أحيط باللون الأزرق أو الأخضر أو ألوان أخرى يسودها الانسجام لا التنافر هدأت حاله و سكنت نفسه . و للأصوات أيضا تأثير مماثل فيه , فهو ينفر من الأصوات المزعجة و الضجيج و يرتاح إلى الموسيقى الهادئة و الغناء العذب و جميع الأصوات التي تقوم على التوافق . ثم أن طفل برج الثور في المدرسة يسعد معلميه و يرضيهم . إنه نظامي و مجتهد , يتفوق على غيره في قدرة التركيز . و مع أن استيعابه بطيء نوعا ما إلا أن ذاكرته القوية تجعله يستعيد أدق التفاصيل بعد فترة غير قصيرة . مواظبته و عدم ميله إلى الإهمال يجعلانه يجتاز الامتحانات دون صعوبة تذكر . يجد نفسه على رأس النشاطات و الألعاب المختلفة و ذلك بفضل رجاحة عقله و هدوء طبعه و قدرته على القيام بدور الحكم على أفضل وجه . من ألعابه المفضلة في الصغر السيارات " و التراكتورات " و كل ما له علاقة بالأرض و الزرع و الأشياء المماثلة التي من شأنها أن تجعله يبدو قذرا مهملا بعض الشيء . في تلك الحقبة أيضا يظهر حبه للطعام جليا واضحا فلا يتردد مثلا في التهام الأطباق المعدة لغيره . لكنه فيما عدا ذلك طيب القلب كريم اليد لا ينسى واجباته في المناسبات و الأعياد فيقدم لأفراد العائلة ولا سيما لأمه الهدايا الثمينة التي تعبر عن تقديره و حبه .
طفل برج الثور باختصار عطوف محب هادئ الطبع إذا عومل بالحسنى . حاجته إلى مودة الآخرين و محبتهم كبيرة , تقوم راحته الجسدية و النفسية على الأشياء الجميلة في الحياة كالموسيقى و الغناء و الألوان التي يراعى فيها الانسجام و التوافق .

الرجل الثور

لا نكون مخطئين إذا استنتجنا مما ذكرناه في صفاته العامة و طفولته أن رجل برج الثور حريص رزين قليل الحركة بطيء التفكير . لكن الخطأ كله أن نعتقد أنه بارد الشعور عديم العاطفة كما يتصوره البعض . أمر لا يصدق و لكنه الواقع : هذا الإنسان القوي الضخم يسيره كوكب السلام و الحب المعروف باسـم فينوس أو الزهرة . من النادر أن يقع في الحب من أول نظرة , أو أن ينغمس فيه حتى أذنيه بالسرعة التي اشتهر بها البعض . لكنه متى استقر رأيه و تأكدت له حقيقة شعوره اندفع نحو مصدر إلهامه و حبه بكامل ما يملك من قوة و حيلة و وسائل . و هو في هذا المضمار لا يعرف الكلل و الملل . يدأب مثلا على إرسال الأزهار إلى الحبيبة يوميا . يستعين على صدها و دلالها بالشعر أو الغناء أو العزف أو الرسم أو أي ملكة أخرى يتمتع بها . و بما أنه شهواني الطبع يطري مفاتنها الجسدية كنعومة جلدها أو جمال شعرها أو شذى عطرها . قد لا يكون أسلوبه في التعبير رفيعا و شاعريا إلى الدرجة التي يجيدها البعض و لكنه يعرف حتما كيف يلين قلبها في النهاية بفضل التكرار و المثابرة . و يطغي عليه عامل التناقض في جميع تصرفاته و تحركاته . مثلا قد يهدي حبيبته يوما معطف فراء باهظ الثمن , و تمر الأيام تلو الأيام دون أن يقدم لها شيء , ثم فجأة يشتري لها باقة بنفسج متواضعة من بائعة عجوز ينقدها أضعاف الثمن لا لسبب سوى أنها تذكره بأمه .
يضاف إلى هذا أن وسائل التعبير عنده متعددة متلونة . يلجأ تارة إلى أرقى الفنادق و المطاعم , و أخرى تكفيه نزهة في الغابة أو سباق في ضوء القمر . كثيرا ما يعتمد على الموسيقى و الأغاني لشرح مشاعره , ولا يستبعد أن يختار أغنية أو لحنا معينا يرمز به إلى مكانة الحبيبة عنده . إلى جانب ذلك نجده واقعيا قليل الأحلام لا يستعمل لغة الأوهام كغيره من المحبين . فبدلا من أن " يقطف لحبيبته النجوم و القمر و ينقلها على بساط الريح إلى جزيرة بعيدة لا تضم سواها " , و بدلا من كر الكلام و الأحلام يأتي إليها حاملا بيده خريطة منزل من حجر و إسمنت حقيقي . إذا وعد وفى و إذا أقدم على مشروع حققه من حسابه الخاص لا بالدين أو الرهن أو غير ذلك . و هو أيضا مخطط بارع , يسخر حاضره لغده , كالسنجاب النشيط الذي يجمع في الصيف غذاء الشتاء .
لا نستطيع القول أن حياة المرأة مع هذا الإنسان سعادة مستمرة , و خصوصا إذا ظهر منها ما لا يقره . من الأشياء التي يبغضها فيها الصراخ و العنف و التحدي . و مع أنه يقدر الذكاء إلا أنه يفضل عليه المنطق و الرجاحة . من الخير لزوجة مولود برج الثور أن تتصرف بصورة لائقة في الأماكن العامة و إلا واجهها أحد احتمالين : إما أن يرد بعنف يصل إلى حد الصفع و اللكم أو يتظاهر بالإهـمال و الاحتقار , و في كلا الموقفين ما يربك الزوجة و يخجلها دون ريب , ومن الأفضل لها أن تصون كرامتها في البداية .
من ناحية أخرى يهوى رجل برج الثور الريف و الطبيعة و الأزهار و النزهات الطويلة و كرة القدم و صيد الأسماك و التخييم في الهواء الطلق , كما يحب المطالعة و يفضل الأبطال و الناجحين على القصص البوليسية المعقدة أو المواضيع الفلسفية العميقة . و مع أنه يرتاد المطاعم و الفنادق إلا أنه يفضل طعام البيت و يتمنى أن تجيد زوجته الطهو و لو اضطرت إلى تعلمه من كتاب أو صديقة . ذلك لا يعني أنه يريدها طاهية لا غير , و البرهان على ذلك دعواته المتكررة و إغداقه الثياب و الحلي عليها و كل ما من شأنه أن يظهرها بالمظهر اللائق.
يقوم رجل برج الثور بدور الوالد على أفضل وجه . فهو يعتز بأبنائه الذين يحملون اسم العائلة , و يخص بناته بالعطف و الدلال . وهو صبور طويل البال لا يسيئه مثلا أن يتعلم أولاده ببطء ما داموا مستمرين في التقدم . و من الصفات التي يسعى لتنميتها فيهم الاعتدال و الطموح و المحافظة على المال و الأملاك . وهو فوق ذلك سخي لا يبخل عليهم شيء , و لكنه لا يتردد في تأديبهم متى دعت الحاجة إلى ذلك . و بما أن رجل برج الثور دؤوب كثير العمل فإنه يحتاج إلى الراحة بين الحين و الآخر , فإذا لم يجدها أصبح قلقا عصبي المزاج . يسيئه جدا أن يتهمه البعض – و خصوصا زوجته – بالكسل . إنه بطيء و لكن غير كسول . و الزوجة الفطنة هي التي تدرك الفرق بين الظاهرتين . من ناحية أخرى إذا أرادت حقا إسعاده و إرضاءه عليها أن تخصه بمقعد وثير يؤمن له الراحة و الاسترخاء , و أن تحيطه بجو ساكن تتخلله الموسيقى الخفيفة , وأن تغطي جسمه في أوقات البرد بغطاء صوفي ناعم لأن من طبع هذا الإنسان حب الأشياء ذات الملمس الناعم .
إذا تأمنت جميع هذه الشروط لرجل برج الثور أصبح من خيرة الأزواج إن لم يكن أفضلهم . يكفي أنه في حالات الشكر و الامتنان يغض الطرف عن أخطاء كثيرة ينتقدها الرجال الآخرون في المرأة عادة .
المرأة الثور

إذا كانت هناك كلمة تعبر عن طبيعة امرأة برج الثور فهي الكفاءة لأن قدرتها العجيبة تبدو و كأنها تطال النجوم . عندها من الصبر و الاحتمال ما يثير العجب , و من الهدوء و البرود ما يفتقر إليه الكثيرون من الرجال . إذا اضطرت إلى تحمل المسؤوليات قامت بواجبها على أتم وجه . و مع ذلك قلما تتمنى الاستئثار بالمسؤوليات و الانفراد بالرأي لأن عندها من الأنوثة الشيء الكثير . و هذا يجعلها تحن إلى رجل قوي يدير عنها دفة القيادة و يدعها تتفرغ لوظيفتها الطبيعية .
مستقيمة صادقة قلما تفقد السيطرة على نفسها و إن كانت تخفي تحت الهدوء نفسا شهوانية تحتاج إلى المراقبة و التوجيه .
من ميزاتها سهولة التكيف مع الناس شرط أن يكونوا بسطاء و صادقين مع أنفسهم و بعيدين عن الادعاء . إذا اصطفت البعض شاركته أفراحه و أتراحه , و إن كرهت البعض الآخر أظهرت نحوه عدم المبالاة و ابتعدت عن طريقه بصمت . أي بكلام آخر لا مكان في نفسها للحقد أو الكراهية أو الحسد .
غيرتها لا تثار بسهولة , فهي تختلف في هذا المضمار عن الكثيرات من بنات جنسها . من الجائز أن تغض الطرف إذا مازح حبيبها غيرها من النساء أو أطرى جمالهن أو قبلهن ببراءة , لكن الويل له إذا تخطى الحدود , فقد تسقط الأقنعة في تلك اللحظة و يتحول الملاك العذب على زوبعة ناطقة .
امرأة برج الثور ذكية فطنة , تستطيع المشاركة في الأحاديث الجدية و المناقشات العلمية و السياسية , لكنها قلما تطمح إلى خوض هذا الميدان . إن أهدافها الرئيسية أبسط من ذلك و أقرب إلى المنطق الواقع . لا تهمها الشهادات العالية بقدر ما تهمها المعرفة و سعة الاطلاع . و لهذا السبب نجدها واقفة على المبادئ الأساسية لكل مادة و موضوع تاركة لغيرها أمر التعقيدات و الاجتهادات الفكرية . إنها مثال المرأة العملية التي تحمل رأسها بين كتفيها و تقف على الأرض الصلبة إذا جاز لنا التعبير . أي أنها لا تستسلم للأحلام و الأوهام . فحواسها هي التي تعمل , و من خلال حواسها تقبل الأشياء و تقتنع بها . و إذا فمن الطبيعي أن تكره الأزهار الاصطناعية لافتقارها إلى الرائحة الزكية و الحيوية . يقابل ذلك أنها لا تستطيع العيش دون أزهار و نباتات حقيقية . بيتها في جميع الفصول حديقة خضراء ضاحكة . عطرها المفضل رائحة الصابون و العشب و النظافة أينما وجدت سواء في الشعر أو الجلد أو " الغسيل " . و مع أن للروائح الكريهة تأثير عكسي فيها إلا أنها تحب رائحة أسماك الشاطئ و حيوانات الإسطبل و كل ما يذكرها بالطبيعة و الأرض .
ضعف امرأة برج الثور تجاه بعض الألوان معروف و مألوف . فهي تفقد المقاومة أمام اللون الأزرق و مشتقاته , و اللون الوردي بجميع فروعه . أكثر ما يجذبها في الألوان الانسجام و التوافق . لا تغفر للرجل جهله في هذا المضمار . ذوقها في الطعام رفيع ينم عن حس مرهف .لا تقر مبدأ المعلبات و الأطباق السهلة الإعداد . إذا دعت إلى مائدتها قدمت أطيب الأصناف و أكثرها ابتكارا . مهارتها و ذوقها يثبتان صدق المثل القائل : " معدة الرجل أقصر طريق إلى قلبه " .
فنانة , تهوى الموسيقى و الرسم و الغناء , و تزور المعارض و المتاحف باستمرار . تستهويها الأماكن الطبيعية الجميلة , و خصوصا تلك التي تدل على عظمة الخالق كشلال عظيم أو جبل شاهق أو بحيرة شاسعة . تجيد لغة الأصابع و تتعرف من خلالها إلى جمال الأشياء . تفضل الأقمشة المصقولة و الأصواف الناعمة على غيرها .
دورها كأم عظيم و إن كانت تجيد معاملة أطفالها في الصغر أكثر منهم في سن المراهقة . و سبب ذلك – على الأغلب – تمسكها بالنظام و ميلها إلى فرض الطاعة و عدم قدرتها على التمييز بين مرحلة عمر و أخرى . ولا يستبعد أن يواجهها أولادها بالرفض و التحدي في بعض الأحيان . و من الأشياء التي لا تقبل التنازل عنها الترتيب و النظافة في كل الأوقات و الظروف .
ثم إنها لا تعرف الميوعة أو الشكوى . إذا اضطربت أوضاع الأسرة الاقتصادية نزلت إلى ميدان العمل بصمت و رحابة صدر . و هي إلى جانب ذلك قوية البنيان صلبة الإرادة دؤوبة على الرغم من بطء الحركة و التفكير . صبرها على الآلام النفسية و الجسدية لا يصدق , و جميع أعمالها و أقوالها تسودها روح عملية ممتازة .
يجد الرجل في مولودة برج الثور شريكة عمر حقيقية . فهي من النوع الذي يصبر على الشدائد و لا يتخلى قيد شعرة عن التفاؤل و الطموح . و هي أيضا من النوع الذي لا يضنيه عمل النهار أو سهر الليل . يمكن الاعتماد عليها كما يعتمد على الساعة الدقيقة أو الآلة الحاسبة التي لا تخطيء . بيتها فسيح كقلبها , فيه مكان للأقارب و الأصدقاء و الجيران . إنها الكفاءة كما ذكرنا في البداية .
المدير الثور

لا بد لبعض الأشخاص أن يعملوا في خدمة رجل برج الثور . و على هؤلاء – إذا أرادوا أن يضمنوا لأنفسهم النجاح و الاستمرار – أن يضعوا نصب أعينهم النصيحة التالية : " لا تستغلوا صبر الثور إلى النهاية " . لماذا هذه النصيحة ؟ لأن مولود برج الثور صبور فعلا إلى أبعد حدود الصبر . و هو كما أشرنا سابقا طيب القلب و السريرة مما يقود البعض إلى الحكم عليه – خطأ – بالضعف و الخنوع و بالتالي إلى استغلاله دون خوف أو وجل . لكنه في الواقع أبعد الناس عن روح الهزيمة و السلبية هذه . إذا سكت على الخطأ و أغمض عينيه عن التقصير كان مراد ذلك غايات أخرى في نفسه . فهو يدرك أن كل مبتدئ معرض لارتكاب الهفوات أكثر من مرة . لذلك نراه يسكت و يتظاهر بعدم معرفة الأمور . لكنه في الوقت نفسه ينتظر من المخطئ أن يقـوم نفسه بنفسه و أن يعود في النهاية إلى الطريق السوي . و هو لا يتردد في منحه الفرصة تلو الفرصة و المناسبة بعد المناسبة . فإذا نجحت المحاولة سارت الأمور بين الرئيس و المرؤوس على أفضل ما يرام , و إذا لم تنجح وجد الموظف التعيس نفسه في الشارع . و عليه في هذه الحالة ألا يلوم إلا نفسه .
إذا يصبر رجل برج الثور على الخطأ و البطء و النسيان و هفوات أخرى كثيرة يعتقد أنها لا تؤثر كثيرا في سير الأعمال وفي نجاح المؤسسة التي يديرها . أما الأشياء التي تحمل طابع التهديد أو حتى العرقلة فإنه يرفضها رفضا تاما لا رجوع عنه ولو آمن بها الباقون . عناده في هذا المضمار لا يوصف . لنضرب مثلا لذلك : يرفض رجل برج الثور أحيانا أساليب العمل الحديثة التي تعتمد على الآلة و يفضل عليها طرقه التقليدية على الرغم من سخرية البعض و منهم سكرتيرته . لكن لتطمئن هذه الأخيرة . فمن الجائز أن تنهار شركات و مؤسسات عديدة تحمل الطابع العصري و تبقى مؤسسته سائرة قدما إلى الأمام . و ليس من تعليل لذلك سوى حرص هذا الإنسان العاقل و قدرته على المثابرة و طموحه الكبير إلى تحقيق النجاح و الثروة و إن كان مظهره لا يوحي بشيء من هذا القبيل . فهو أشبه بالسلحفاة الثقيلة الخطى التي تحدت أرنبا و كسبت الرهان بفضل مثابرتها و إصرارها .
من بعض الأمور التي يرفضها رجل برج الثور في نفسه و في غيره التطويل أو اللف حول موضوع ما أو قضية . إنها ناحية أساسية يجب ألا تغيب عن ذهن السكرتيرة أو الموظف الذي يعمل لديه .
أمر آخر تعافه طبيعته وهو الجدل العنيف و الصراخ الذي لا طائل منه . من الطبيعي أن يفضل عليه أسلوب الحكمة و المنطق و الهدوء . هذا لا يعني أنه بارد عديم الخيال , فهناك أشياء كثيرة يتأثر بها و يسعد . منها الأناقة , و العطر الجميل , و الألوان الزاهية كالأزرق و الوردي , و الطعام الجيد أيضا . نصيحة إلى سكرتيرة هذا الرجل : اعملي معه بصمت . تعطري و البسي ثوبا أزرق بين الحين و الآخر . اطلي أظافرك بلون وردي شفاف ولا تترددي في دعوته إلى مائدتك شرط أن تقدمي له الأطباق التقليدية التي تذكره بطعام والدته . نصيحة مماثلة إلى الموظفين الذين يعملون لديه : احسنوا هندامكم ولا تستعملوا الألوان الصارخة . ضعوا ربطة عنق زرقاء بين الحين و الآخر ولا تهملوا اللياقة .
الموظف الثور

أمران لا غنى لإنسان برج الثور عنهما في حياته المهنية : الشعور بالاطمئنان و ضمان سبل العيش . لذا قلما يميل بفطرته إلى دور العميل أو الوسيط الذي ينال جزءا من الربح مفضلا عليه المركز المضمون الذي يعطيه مرتبا معروفا – و إن كان ضئيلا – بالإضافة إلى العلاوة التقليدية بين الفترة و الأخرى . لا يقتات هذا الموظف من المجهول , و لا يؤمن به , و يفشل بالتالي في ترويج بضاعة وهمية أو غير محسوسة . إذا شاءت له الظروف أن يصبح بائعا كان عليه أولا إقناع نفسه بحسنات البضاعة و من ثم إقناع الآخرين بها .
أكثر ما ينجح في بيع الأراضي و العقارات . آراؤه في هذا المضمار مدعاة للثقة و طرقه البعيدة عن الخبث و الالتواء أفضل ضمان لمن يريد توظيف المبالغ الطائلة .
صوته الجهوري العذب يهيئه أحيانا لدور مذيع في الراديو أو التلفزيون , و خصوصا إذا وجدت في حياته تأثيرات صادرة عن برج الجوزاء . أما تأثيرات برج الحمل فتعده لإحدى وظائف التنمية و العلاقات العامة . و مهما تكن المهنة التي يزاولها يبق متحليا بروح المسؤولية و الواجب ناشدا الكمال في كل ما يعمل . استقامته مضرب الأمثال و خلقه العظيم يحميه من مركب العظمة أي أنه يظل محتفظا بالدماثة التي اشتهر بها في بداية عمله ولو وصل إلى أعلى درجات سلم النجاح و المسؤولية .
حاجته إلى التقدم و الاطراد تقف وراء انتقاله من عمل لآخر . فبعد أن يصل إلى نهاية الطريق في مؤسسة ما لا يستبعد أن يتركها إلى مؤسسة أخرى في طور النمو حيث يتاح له فرصة أكبر لإثبات جدارته . قد يسعى أيضا لتأسيس عمل خاص يكون فيه سيد نفسه , لكنه في جميع الأحوال دبلوماسي ناعم يخضع للأوامر و يقبل النصح ولا سيما إذا صدر عن أصحاب المنطق و النية الحسنة .
كرامته أثمن ما يملك . إذا مسها أحد رد بالعنف و القوة . و بقدر ما هو صبور كثير الاحتمال تتخذ قراراته طابع اللارجوع . فإذا عزم على الاستقالة لأسباب وجيهة في اعتقاده أصبح بقاؤه مستحيلا .
و تجدر الإشارة إلى أن أفضل الحقول بالنسبة إليه تربية المواشي و الطيور و الزراعة و بيع الأزهار و المواد الغذائية و الهندسة بالإضافة إلى بيع و استثمار الأراضي و العقارات كما ذكرنا سابقا . ينجح أيضا في بعض المجالات الفنية التي تتيح له الخلق و الإبداع بواسطة حواسه المرهفة .
من ناحية أخرى تعتبر الموظفة المنتمية إلى برج الثور كالحلية النادرة قيمة و قدرا . ففي صوتها العميق المنخفض و أسلوبها الرفيع التهذيب راحة و سلوى لرب العمل المرهق . و مع أنها أبطأ من غيرها في تسيير الأعمال إلا أن قربها من الكمال يغفر لها مثل هذا النقص . أفكارها العملية و نظرتها الواقعية تهيئها للوظائف الإدارية , و جديتها و ميلها إلى الزواج و الاستقرار يحولان دون العلاقات العابرة أو السطحية . إلى جانب ذلك تتأنق و تتعطر باعتدال و ذوق و تكره التدخين الأمر الذي يعتبر فضيلة عند أرباب العمل .
و باختصار أن العامل أو الموظف الذي ينتمي إلى برج الثور – ذكرا كان أو أنثى – يبقى جديرا بالثقة , صبورا و مندفعا ما دام يلازمه الشعور بالاستقرار المادي و المعنوي .



fv[ hge,v ,wthjm v[g ,hlvhm

يمكنك التعليق على الموضوع من خلال حسابك في الفيس بوك


  رد مع اقتباس
قديم منذ /2009-09-24, 09:05 PM   #2

MrWaN
 
الصورة الرمزية MrWaN
.:. دومينو مجتهد .:.

MrWaN غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1787
 تاريخ التسجيل : Sep 2009
 الجنس : ذكر
 الإقامة: Egypt
 المشاركات : 1,250
 المهنة : جهه امنيه عليا
 نقاط التقييم : 51
 معدل التقييم : MrWaN يستحق التميز
 مستوى التقييم : 6

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى MrWaN
افتراضي

مس لولو عايزين نعمل ملف واحد لكل الابراج

تقبلى فائق احترامى



  رد مع اقتباس
قديم منذ /2011-08-12, 06:36 PM   #3

حلا الروح
.:. دومينو جديد .:.

حلا الروح غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18647
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 الجنس : آنثى
 الإقامة: Syria
 المشاركات : 18
 نقاط التقييم : 50
 معدل التقييم : حلا الروح يستحق التميز
 مستوى التقييم : 3

افتراضي رد: برج الثور وصفاتة رجل وامراة

كل هالصفات لبرج الثور
فعلا انا هيك هههههه
اشكرك عالموضوع



آخر مواضيع حلا الروح :
  • كل عام وانتم بخير
  •   رد مع اقتباس
    قديم منذ /2011-08-15, 11:59 PM   #4

    جورج91
     
    الصورة الرمزية جورج91
    VIP DoMeNaL

    جورج91 غير متواجد حالياً

     رقم العضوية : 38
     تاريخ التسجيل : Jan 2008
     العمر : 27
     الجنس : ذكر
     الإقامة: Syria
     المشاركات : 26,038
     المهنة : دبلوم اجرام
     نقاط التقييم : 177
     معدل التقييم : جورج91 يستحق التميزجورج91 يستحق التميز
     مستوى التقييم : 33

    إرسال رسالة عبر MSN إلى جورج91 إرسال رسالة عبر Yahoo إلى جورج91
    افتراضي رد: برج الثور وصفاتة رجل وامراة

    مشكورة على هل مجهود

    تحياتي الك



    آخر مواضيع جورج91 :
  • اسعار العملات والذهب في سوريا اليوم 17/5/2012 , سعر العملات والذهب في...
  • اسعار العملات والذهب في مصر اليوم 17/5/2012 , سعر العملات والذهب في مصر...
  • اسعار العملات والذهب في السعودية اليوم 17/5/2012 , سعر العملات والذهب في...
  • download XnView 1.96.1 2012 , تحميل برنامج استعراض وتحرير الصور 2012 ,...
  • لوحات فنية جميلة 2012 , اجمل لوحات فنية جميلة 2012 , من اجمل الوحات الفنية...
  • صور لسطح المكتب متنوعة 2012 , مجموعة صور لسطح المكتب متنوعة 2012 , اجمل...
  • مجموعة صور لبلدان مشهورة 2012 للجوال , مجموعة صور لبلاد مشهورة للموبايل...
  • احدث المفاتيح لبرنامج نود 32, مفاتيح برنامج نود بتاريخ 17/5/2012 , مفاتيح...
  • بروكسي , بروكسيات , بروكسي 2012 , بروكسيات 2012 , بروكسي 17/5/2012 ,...
  • اسعار العملات والذهب في سوريا اليوم 16/5/2012 , سعر العملات والذهب في...
  •   رد مع اقتباس
    إضافة رد

    الكلمات الدلالية (Tags)
    وامراة, وصفاتة, الثور

    جديد مواضيع قسم ابراج اليوم - الابراج اليومية - حظك اليوم - برجك اليوم - ابراج 2014 - شارك اصدقائك من خلال ايقونات Facebook Twitter

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه للموضوع: برج الثور وصفاتة رجل وامراة
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    من المؤسف أن ترى العنوان ولاتدخل...!!!؟؟ VaMpIrE الحوار العام - النقاش الجاد والهادف 7 2011-01-20 06:59 AM
    قصة فتاة ترى ملك الموت الطير قصص - قصص قصيرة - حكايات - روايات 14 2010-03-03 04:37 PM
    من هو الشخص الذي لاتريد ان ترى دموووووووعه؟ دمي عسل الحوار العام - النقاش الجاد والهادف 1 2010-01-27 03:49 PM
    ترى الدنيا ما تسوى الوءة الحوار العام - النقاش الجاد والهادف 10 2009-09-29 10:16 PM
    يا ترى مين رح يكون على الكرسي .. اتفضلوا وشوفو Rawad كرسي الاعتراف 25 2009-06-01 03:19 PM

    حلقات مسلسل سكر وسط حلقات مسلسل فتت لعبت حلقات مسلسل مرايا 2013 حلقات مسلسل لعبة الموت حلقات مسلسل ياسمين عتيق حلقات مسلسل طاحون الشر الجزء الثاني حلقات مسلسل حدود شقيقة حلقات مسلسل قمر الشام حلقات مسلسل سنعود بعد قليل حلقات مسلسل حائرات حلقات مسلسل زمن البرغوث الجزء الثاني حلقات مسلسل صبايا 5 الجزء الخامس حلقات مسلسل الولادة من الخاصرة 3 الجزء الثالث منبر الموتى حلقات مسلسل صرخة روح
    Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%AF%D9%88%D9%85%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%84 Add to My Yahoo! منتديات سوريا دومينال Add to Google! منتديات سوريا دومينال Add to AOL! منتديات سوريا دومينال Add to MSN منتديات سوريا دومينال Subscribe in NewsGator Online منتديات سوريا دومينال Add to Netvibes منتديات سوريا دومينال Subscribe in Pakeflakes منتديات سوريا دومينال Subscribe in Bloglines منتديات سوريا دومينال Add to Alesti RSS Reader منتديات سوريا دومينال Add to Windows Live منتديات سوريا دومينال iPing-it منتديات سوريا دومينال Add to Feedage RSS Alerts منتديات سوريا دومينال
    RSS | RSS 2 | XML | MAP | HTML | Sitemap HTML | Sitemap PHP | Tags
    الساعة الآن 09:14 PM.

    ابراج 2013 توقعات مايك فغالي 2013 توقعات عبد العزيز الخطابي 2013 توقعات الابراج 2013 توقعات نجلاء قباني 2013 توقعات الابراج 2013 ماغي فرح توقعات ابراج جمانة قبيسي 2012
    توقعات الابراج كارمن شماس 2013 توقعات الابراج الصينية 2013 توقعات ميشيل حايك 2013 ابراج ياسر الداغستاني 2012 توقعات محمد فرعون 2012 توقعات ابراج جاكلين عقيقي 2013
    توقعات احمد شاهين 2013 توقعات ليلى عبد اللطيف 2013 توقعات الابراج ابراهيم حزبون 2012 توقعات سمير طنب 2012 توقعات حسن الشارني 2012 توقعات هالة عمر 2012
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7
    Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
    Monetize your links - adf.ly
    تصميم وتطوير دومينال العربية

    Security team

    توقعات برج الحمل 2014 توقعات برج الثور 2014 توقعات برج الجوزاء 2014 توقعات برج السرطان 2014 توقعات برج الاسد 2014 توقعات برج العذراء 2014 توقعات برج الميزان 2014 توقعات برج العقرب 2014 توقعات برج القوس 2014 توقعات برج الجدي 2014 توقعات برج الدلو 2014 توقعات برج الحوت 2014